أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قيادي حراكي يحذر من انقضاض حكومة هادي على قيادات الحراك المشاركة في السلطة ويكشف ما وراء الانهيار الأمني في ابين واعادة السلفيين إلى عدن

يمنات – صنعاء

قال قيادي في الحراك الجنوبي، إن حكومة هادي تستعد للإنقضاض على القيادات الجنوبية من الحراك التي شاركت في تولي السلطة بعدن و محافظات جنوبية مؤخرا.

و أشار قيصل حلبوب، إلى ان التحركات الاخيرة التي شهدتها الساحة السياسية ربما هدفها اقصاء الاطراف الجنوبية المشاركة في السلطة، بحسب ما نقله “عدن الغد”.

و قال حلبوب مخاطبا قيادات الحراك التي تتولى مناصب في حكومة هادي: كنا ننتظر منكم توسعوا نشاطكم و تقودوا شعب الجنوب لتضييق الخناق على حكومة الشرعية و تقزيم نشاطها و محاصرتها في معاشيق.

و أضاف: لكن مع الأسف الذي حاصل اليوم هو العكس فقد عملت حكومة الشرعية على تقزيمكم و محاصرتكم و عزلكم بعيدا عن الشعب.

و أكد أن ما يحري هذه الأيام من ترتيبات و اعادة تموضع لبعض القوات و الافراد و سحب بعض الكتائب و اﻻلوية من اماكن بعيدة و اعادتها الى عدن هو استعداد لساعة الصفر التي يرسمونها للانقضاض عليكم.

و اعتبر حلبوب ان اعادة خلخلة اوضاع ابين هدفه تسهيل الطريق لدخول اي دعم عبرها من البيضاء و مأرب لمساندة الشرعية ضد قيادات الحراك.

و لفت إلى أن اعادة سحب اﻻلوية و الكتائب التي كانت في محافظة صعدة بقيادة مهران القباطي و هاشم السيد و المحضار الى عدن، هدفها الالتحام بألوية الحماية الرئاسية.

و كشف أن مليشيات في عدن تابعة لبعض القيادات تجري فيها عملية تهيئة و استعداد، عوضا عن استفزاز متقاعدي الجيش في لحج و يافع و الضالع و ردفان بعدم صرف معاشاتهم للأشهر الماضية، اسوة بمتقاعدي عدن الذي تم صرف جميع معاشاتهم المتأخرة.

و قال: ﻻ تصدقوا من يقول ان الكتائب و الوحدات الجنوبية التي كانت في صعدة، عادت الى عدن بسبب خلاف مع الجنرال علي محسن. معتبرا ذلك مجرد حركات مفتعلة للتمويه فقط.

و طالب القيادات الحراكية بأن يكونوا أكثر يقظة واستعداد، مؤكدا على ضرورة أن تعيد تلك القيادات فتح قنوات التواصل مع الشعب.

و قال حلبوب: زحزحوا قليلا الهالة البشرية التي تحيطكم كالسوار. مضيفا أن عناصر هذه الهالة التي فرضت عليكم لتعزلكم بعيدا و لم تكن برغبتكم.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى